الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصريات من زمن فات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mazen Habib
Admin
Admin
avatar

ذكر
السمك
التِنِّين
عدد المساهمات : 63
نقاط : 118
تاريخ الميلاد : 01/03/2000
تاريخ التسجيل : 26/11/2010
العمر : 17
الموقع : as7aptic.yoo7.com
العمل/الترفيه : pes 2012
المزاج : ماشي الحال

مُساهمةموضوع: مصريات من زمن فات    الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 10:00 am


[/img]
مصريات من زمن فات | محمد محمود .. تردد اسمه كثيرا بعد أحداث الشارع المعروف باسمه في 19 نوفمبر الماشي .. كان معروفا بقمعة الشديد للمظاهرات وكان وزيرا شرسا للداخلية في عهد فاروق .. مالم يذكره الكثيرون أن محمد محمود كان يشتهر أيضا بتزويره للانتخابات.

شارع محمد محمود الشارع صاحب الشهرة العالية الأيام الماضية والذي شهد معارك ضارية بين المتظاهرين ورجال الأمن وأدت تلك المعارك إلي سقوط عدد كبير من الشهداء والإصابات بين الطرفيين .المفاجئة هنا ان التاريخ يعود من جديد فمن هو محمد محمود الذي يحمل الشارع أسمة فهو وزير الداخلية الذي لقب بذو القبضة الحديدة فهو أول مصري تخرج في جامعة أكسفورد البريطانية وعمل فى وزارة الداخلية ثم اصبح وزيرا لها، وعندما تولى رئاسة الوزارة احتفظ لنفسه بالداخلية ليمارس سياسة "اليد الحديدية" التى اشتهر بها بين الساسة والعامة.
واكد ذلك الزعيم الراحل سعد زغلول في مذكراته انه اصبح رئيسا للوزراء أربع مرات كان أبرز ما قام به سياسيا هو تعطيل الدستور نهائيا، الأمر لم يجرؤ عليه من سار على دربه وأولهم وأشهرهم إسماعيل باشا صدقي.. وطبعا زور الانتخابات وتعقب المعارضين من حزب الأغلبية "الوفد" ففصلهم من أعمالهم أو إلى أماكن نائية ولا بأس من بعض الإصلاحات وإقامة التماثيل.
اشتهر باعتزازه بنفسه وقوله أنا ابن من عرض عليه حكم مصر فأبى عرضه الانجليز بعد موت السلطات حسين كامل قبل تعيين الملك فؤاد.
يختلف محمد باشا محمود عن شقيقه حفنى وهو باشا أيضا شغل منصبا وزاريا لفترة قليلة ولكنه اشتهر فى الأوساط السياسية والثقافية بحضوره الدائم ومقالبه وقد شغل منصب رئيس تحرير جريدة "السياسة" وصاحب قضية نزاهة الحكم.

[[/img]
[img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://etsaprep.yoo7.com
 
مصريات من زمن فات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة إطسا الإعدادية  :: الأقسام العامة [General Forums] :: القسم الأدبى والعلمى - Literary and Scientific Section-
انتقل الى: